TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار حمد الدولي يُسجل رقماً قياسياً في عدد مسافري يوليو

مطار حمد الدولي يُسجل رقماً قياسياً في عدد مسافري يوليو
مطار حمد الدولي

الدوحة – مباشر: أعلن مطار حمد الدولي تسجيله رقماً قياساً جديداً في إجمالي عدد مسافريه خلال شهر يوليو/تموز 2024، ليصبح أكثر الشهور ازدحاماً في تاريخ المطار التشغيلي.

وقد استقبل مطار حمد الدولي خلال الشهر الماضي 4.73 مليون مسافر، بزيادة قدرها 210% مقارنة بعدد المسافرين في يوليو/تموز 2023، وفق بيان اليوم الثلاثاء.

وكان الرقم القياسي السابق لإجمالي عدد المسافرين قد سُجل في يناير/كانون الثاني 2024، حينما قدَّم المطار خدماته لنحو 4.5 مليون مسافر.

ويرجع هذا النمو في إجمالي عدد المسافرين إلى مجموعة من العوامل الرئيسية التي تشمل زيادة شركات الطيران الشريكة للمطار من عدد رحلاتها الجوية لتلبية الطلب المتزايد على السفر خلال موسم العطلات الصيفية.

كما يُعزى ذلك إلى توسيع الخطوط الجوية القطرية، شبكة وجهاتها وتشغيلها رحلات خاصة بموسم العطلات الصيفية، مما عزَّز من مستويات الربط الجوي التي يحققها المطار عبر العالم.

وسجل مطار حمد الدولي زيادة في إجمالي حركة الطيران بلغت 3.9% خلال شهر يوليو/تموز 2024 على أساس شهري.

كما سجل معامل الحمولة، والذي يقيس نسبة الامتلاء والإشغال على متن الطائرات، نسبة عالية هي 82.8%، ما يعني معدل إشغال مرتفع للرحلات التي تعمل من مطار حمد الدولي.

و سجلت أعلى الوجهات ازدحاماً في حركة السفر كل من لندن، وبانكوك، ودبي، والرياض، وجدة، أما ضمن البلاد فكان الأعلى كل من الهند، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، و الإمارات العربية المتحدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

كيف تجاوزت القيمة السوقية للبورصات العربية 4.2 تريليون دولار بنهاية يوليو2024؟

قطر توقف خدمات الجيل الثالث للاتصالات المتنقلة بختام 2025

ارتفاع عدد الشركات الجديدة المسجلة على "قطر للمال" 239%